سلطنة عُمان تشارك في الدورة الأولى لفريق استعراض التنفيذ للاتفاقية العربية

سيتم خلال انعقاد الدورة وضع الآليات المقترحة من قبل الخبراء الحكوميين للاستعراض القُطري، ومناقشة الآليات القانونية والفنية للوصول إلى أفضل السبل لمتابعة التنفيذ الأمثل للاتفاقية.
الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد
الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد

الإثنين,19 سبتمبر , 2022 12:12م

تشارك سلطنة عمان ممثلةً بجهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة في الدورة الأولى لفريق استعراض التنفيذ للاتفاقية العربية لمكافحة الفساد، التي تعقد في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة، ويشارك فيها ممثلون عن سلطات وهيئات مكافحة الفساد بالدول العربية.

يأتي تنظيم الدورة التي تستمر يومين..

تنفيذا لما ورد بالإطار المرجعي لآلية استعراض تنفيذ الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد، والصادر عن الدورة الرابعة لمؤتمر الدول الأطراف في الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد والمنعقد بالرياض في مارس الماضي، حيث نص في أحد بنوده على أن تعين كل دولة طرف خبراء حكوميين لغرض كل استعراض.

وسيتم خلال انعقاد الدورة وضع الآليات المقترحة من قبل الخبراء الحكوميين للاستعراض القُطري، ومناقشة الآليات القانونية والفنية للوصول إلى أفضل السبل لمتابعة التنفيذ الأمثل للاتفاقية.

يذكر أن..

سلطنة عُمان قد صدّقت على الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد بموجب المرسوم السلطاني رقم 28/ 2014 الصادر بتاريخ 21 مايو 2014، تجسيدا للتعاون البناء في مجالات تعزيز النزاهة ومكافحة الفساد، وتهدف الاتفاقية إلى تفعيل التدابير الرامية للوقاية من الفساد ومكافحته وكشفه بكل أشكاله، وسائر الجرائم المتصلة به وملاحقة مرتكبيها، وتعزيز التعاون العربي في هذا المجال، وتعزيز النزاهة والشفافية والمساءلة وسيادة القانون، وتشجيع الأفراد ومؤسسات المجتمع المدني على المشاركة الفعالة في منع ومكافحة الفساد.