في مؤتمرٍ صحفي.. الأكاديمية السُّلطانية تطلق برنامج “الماجستير في القيادة والإدارة”

سيتم اختيار المشاركين بعد خضوعهم لمراحل تقييم مختلفة.
برنامج الماجستير في "القيادة والإدارة"
برنامج الماجستير في "القيادة والإدارة"

الأحد,18 سبتمبر , 2022 2:39م

أعلنت الأكاديمية السُّلطانية للإدارة اليوم عن فتح باب التقدم لبرنامج “الماجستير في القيادة والإدارة” ويستهدف 25 مشاركًا من رؤساء الأقسام ومن في حكمهم بوحدات الجهاز الإداري للدولة بهدف إعداد قيادات تنفيذية تسهم في بناء جهاز إداري فاعل ومبتكر.

جانب من المشاركة

ويقدم البرنامج على مدى (12) شهرًا ويتضمن عددًا من المجالات من بينها:

القيادة والإدارة والابتكار والاستراتيجيات وتحليل السياسات العامة والحكومة الرشيقة، ويأتي بالشراكة والتعاون مع كلية ثندربيرد للإدارة العالمية التابعة لجامعة ولاية أريزونا بالولايات المتحدة الأمريكية.

وقال سعادة الدكتور علي بن قاسم اللواتي رئيس الأكاديمية السلطانية للإدارة خلال اللقاء الصحفي الذي عقد اليوم:

إن إطلاق برنامج “الماجستير في القيادة والإدارة” يأتي لإعداد كوادر وطنية شابة وواعدة تكون ممكّنة علميًّا وعمليًّا ولديها المقدرة على التجدد المعرفي المواكب مع الاقتصاد الرقمي والمعرفي والدائري والاقتصاد المبني على الابتكار.

سعادة الدكتور علي بن قاسم اللواتي رئيس الأكاديمية السلطانية للإدارة

وأضاف:

أن البرنامج يأتي لمواكبة التحول الذي تشهده سلطنة عُمان لاسيما تطوير الجهاز الإداري للدولة وبما يتماشى مع احتياجات التطورات الاقتصادية والإدارية، حيث روعي في تصميمه تطبيقات عملية واقعية تناظر المشروعات التنموية ويتيح الاطلاع على التجارب الدولية التي يتم تنفيذها من خلال أحدث أساليب التعلم الشبكي المدمج.

وأوضحت كوثر بنت عبدالله المحروقية مشرفة البرنامج:

أن باب التنافس للانضمام للبرنامج مُتاح لكل الفئات المستهدفة ممن تنطبق عليهم شروط التقدم للبرنامج، حيث سيُشكل إضافة مهمة للمسار المهني للمُشاركين ولقدراتهم الإدارية والقيادية كما يتميز بالتنوع في أساليب التنفيذ التي تجمع بين المعرفة العلمية والتطوير الذهني وتعزيز المهارات والقدرات القيادية، وإدارة عمليات التغيير وتعزيز أنماط التفكير الابتكارية من أجل تحقيق التكاملية.

وأشارت إلى أن..

الدراسة الفعلية في البرنامج تبدأ مطلع يناير 2023م، وستُنفذ مساقاته بنظام التعلم الشبكي المدمج عبر منصة رقمية متخصصة وحضوريًّا بالإضافة إلى زيارة علمية للمشاركين للولايات المتحدة الأمريكية، كما يتضمن البرنامج مساقات تعليمية مدمجة وحلقات عمل وجلسات الإرشاد الفردية والجماعية.

كوثر بنت عبدالله المحروقية مشرفة البرنامج

ولفتت إلى أن..

المشاركين في البرنامج سيحصلون على درجة الماجستير في القيادة والإدارة من كلية ثندربيرد للإدارة العالمية بجامعة ولاية أريزونا بالولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى الانضمام لرابطتي خريجي الكلية وخريجي الأكاديمية السلطانية للإدارة والتي تعد فرصة لتطوير علاقاتهم المهنية محليًّا ودوليًّا.

المشاركين في المؤتمر

جدير بالذكر..

أن التقدم للبرنامج عبر الموقع الرسمي للأكاديمية السلطانية للإدارة على الرابط www.ram.gov.om وينتهي قبل نهاية يوم 15 أكتوبر 2022م، وسيتم اختيار المشاركين بعد خضوعهم لمراحل تقييم مختلفة.