حلقة نقاشية حول أهمية غرس الانتماء الوظيفي للمؤسسة وأثره على الأداء

استخلاص مضامين وصفات المواطنة في النظام الأساسي للدولة ورؤية "عُمان 2040.
الحلقة النقاشية ـ أرشيفية
الحلقة النقاشية ـ أرشيفية

الأربعاء,14 سبتمبر , 2022 3:16م

نظمت أكاديمية الدراسات الاستراتيجية والدفاعية ممثلة في مركز الدراسات الاستراتيجية والدفاعية اليوم، حلقة نقاشية حول “أهمية غرس الانتماء الوظيفي للمؤسسة وأثره على الأداء”.

تم خلالها تقديم مجموعة من الموجهات والأطر النظرية والأكاديمية، ومناقشة وجهات النظر الاجتماعية والاقتصادية والنفسية حول سبل غرس الانتماء الوظيفي للمؤسسة، وتحديد العناصر المؤثرة على الانتماء الوظيفي في ظل المتغيرات الراهنة.

وتضمنت الحلقة العديد من الأهداف أهمها:

استخلاص مضامين وصفات المواطنة في النظام الأساسي للدولة ورؤية “عُمان 2040″، والعلاقة بين النظام الأساسي للدولة ومنظومة الحقوق والواجبات، وتحديد خصائص القائد الفاعل، ومعرفة العوامل المؤثرة في الولاء الوظيفي.

يذكر أن الحلقة استمرت يومين، شارك فيها:

عدد من المحاضرين المتخصصين وأصحاب الخبرة الأكاديمية والعلمية في مجال الانتماء والسلوك من الجهات العسكرية والأمنية والمدنية، ناقشوا خلالها عددًا من الأفكار والآراء ذات الصلة، وقدموا في ختام حلقة النقاش مجموعة من النتائج والتوصيات المهمة.

الحلقة النقاشية ـ أرشيفية

حضر الحلقة النقاشية..

اللواء الركن بحري سيف بن ناصر الرحبي قائد البحرية السلطانية العُمانية راعي المناسبة واللواء الركن طيار خميس بن حماد الغافري قائد سلاح الجو السلطاني العماني، واللواء الركن جوي مهندس صالح بن يحيى المسكري رئيس أكاديمية الدراسات الاستراتيجية والدفاعية، واللواء الركن حامد بن أحمد سكرون آمر كلية الدفاع الوطني، واللواء سيف بن سلمان الشكيلي مساعد رئيس جهاز الأمن الداخلي للإسناد الإداري، وسعادة السيد سالم بن مسلم البوسعيدي وكيل وزارة العمل لتنمية الموارد البشرية، وسعادة الدكتور علي بن قاسم اللواتي رئيس الأكاديمية السلطانية للإدارة، والشيخ وليد بن خميس الحشار الرئيس التنفيذي لبنك مسقط، وعدد من كبار الضباط بقوات السلطان المسلحة والأجهزة العسكرية والأمنية الأخرى، إضافة إلى عدد من المدعوّين من القطاعين العام والخاص.