سلطنة عُمان تشارك في اجتماع مشروع اتفاقية مكافحة الفساد

جاء تنفيذًا لقرار مجلس وزراء الخارجية للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي رقم 9/48، في دورته الثامنة والأربعين المنعقدة في العاصمة الباكستانية إسلام أباد في مارس الماضي.
اجتماع مشروع اتفاقية مكافحة الفساد
اجتماع مشروع اتفاقية مكافحة الفساد

الثلاثاء,13 سبتمبر , 2022 8:19م

تشارك سلطنة عمان ممثلةً بجهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة، في اجتماع فريق الخبراء الحكوميين المعنيين بدراسة مشروع اتفاقية مكافحة الفساد بمنظمة التعاون الإسلامي، الذي ينعقد بمقر الأمانة العامة للمنظمة بمدينة جدة.

تضمن الاجتماع..

كلمة للأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي، التي تناولت أهمية مشروع الاتفاقية لتعزيز العمل المشترك في مجال حماية النزاهة ومكافحة الفساد، والتأكيد على ما أقرته الشريعة الإسلامية بشأن مكافحة الفساد، وبيان أثره السلبي على التقدم والنمو والمساواة في الفرص، ودور فريق الخبراء الحكومي الدولي لاستعراض واستكمال مشروع اتفاقية منظمة التعاون الإسلامي لمكافحة الفساد، بهدف التعاون على استرداد الأصول المنهوبة، بما يتوافق مع الاتفاقيات الدولية ذات الصلة.

تضمنت الاتفاقية عدة محاور، منها:

الأحكام العامة من حيث بيان أهداف الاتفاقية ونطاق تطبيقها، والفصل المتعلق بتبادل المعلومات، وغيرها من المحاور المتعلقة بمجالات التعاون وآليات التنفيذ والأحكام الختامية.

يذكر أن..

مشروع اتفاقية مكافحة الفساد في إطار منظمة التعاون الإسلامي، جاء تنفيذًا لقرار مجلس وزراء الخارجية للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي رقم 9/48، في دورته الثامنة والأربعين المنعقدة في العاصمة الباكستانية إسلام أباد في مارس الماضي، بهدف تعزيز التعاون الدولي بين سلطات إنفاذ القانون في مجال تبادل المعلومات والتحريات، بغرض تيسير مكافحة جرائم الفساد، وتبادل المساعدة التقنية والخبرات بين الدول الأطراف.