يستمر ثلاثة أيام.. جهاز الرقابة يشارك في اجتماع لجنة الرقابة للمنظمة العربية

يضم جدول أعمال الاجتماع العديد من المحاور أهمها استعراض التقرير الخاص بتنفيذ الأنشطة الواردة...
جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة في الاجتماع السابع للجنة الرقابة
جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة في الاجتماع السابع للجنة الرقابة

الإثنين,12 سبتمبر , 2022 6:39م

يشارك جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة في الاجتماع السابع للجنة الرقابة على أهداف التنمية المستدامة التابعة للمنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة (الأرابوساي)، والذي انطلق اليوم ، ويستمر ثلاثة أيام بمشاركة الأجهزة الأعضاء في اللجنة.

ويضم جدول أعمال الاجتماع العديد من المحاور أهمها استعراض التقرير الخاص بتنفيذ الأنشطة الواردة في مذكرة التفاهم بين اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا) بالأمم المتحدة والمنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة (الأرابوساي)، وكذلك تقرير المشاركة في الاجتماع التشاوري لإعداد المخطط الاستراتيجي (2023-2028) وأبرز مقترحات اللجنة في إطار هذا المخطط.

كما يتناول جدول أعمال الاجتماع مناقشة نتائج حلقة العمل حول الرقابة على الهدفين الأول والرابع من خطة التنمية المستدامة 2030، إلى جانب النظر في ترشيحات الأجهزة الأعضاء لاستضافة المنتدى الدولي حول التجارب الرائدة والممارسات الجيدة في مجال الرقابة على أهداف التنمية المستدامة.

ويختتم الاجتماع أعماله بإعداد الخطة التشغيلية لعام 2023، علاوةً على أخذ مرئيات الأجهزة الأعضاء بشأن موضوع تمثيل المنظمة في اجتماعات مجموعة عمل الإنتوساي المعنية بالأهداف والمؤشرات الرئيسية للتنمية المستدامة.