ما هي الخطوة التي سيقوم بها مجلس الشورى حول حادثة انقطاع الكهرباء؟

هذه تعتبر طوارئ مجتمعية يجب على الجميع منا بذل الجهد للتعاون وأخذ الدروس والعبر لتفاديها مستقبلًا.
سعادة الدكتور حمود اليحيائي رئيس لجنة الخدمات والتنمية الاجتماعية بمجلس الشورى
سعادة الدكتور حمود اليحيائي رئيس لجنة الخدمات والتنمية الاجتماعية بمجلس الشورى

الأربعاء,7 سبتمبر , 2022 8:38ص

ما زالت الأسئلة مستمرة حول انقطاع الكهرباء يوم الإثنين 9/5 في معظم مناطق ومحافظات السلطنة والذي استمر لقرابة (11) ساعة متواصلة أو أكثر.

هناك الكثير من المطالبات لمجلس الشورى بأن يكون له دور ملموس حول هذا الموضوع من خلال التغريدات والمشاركات التي طرحت عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

سعادة الدكتور حمود اليحيائي

لمجلس الشورى رويته في هذا الانقطاع الاستثنائي والذي يحدث لأول مره في سلطنة عُمان، يفدينا سعادة الدكتور حمود اليحيائي رئيس لجنة الخدمات والتنمية الاجتماعية بمجلس الشورى والذي بدوره قال:

فالحقيقة لقد شدني هذا الانقطاع الذي بلغ مسافات كبيرة من المناطق والمحافظات واستمر لفترة طويلة لم نشهدها من قبل بإن يكون بهذا الاتساع، الكل كان يبحث عن سببه المفاجئ وبدون إشعار مسبق من هيئة تنظيم الخدمات العامة، لا سيما إن هذه المحافظات تشتمل على مرافق حيوية من الجانب الاقتصادي والمحلات التجارية والشركات والقطاع العام والخاص.. وغيرها.

ونحن كأعضاء في مجلس الشورى أيضًا جاء لأذهاننا هذه التساؤلات حول الانقطاع، وكانت ترشدنا بعض التحليلات التي لم تنتظر صدور أي بيان من مجموعة نماء للحديث عن الأسباب، اتضح الأمر لدينا بعدما أصدرت هيئة تنظيم الخدمات العامة عدة بيانات تطمن الشرائح المجتمعية سبب هذا الانقطاع، وكما نعلم كانت الجهود متواصلة لإعادة التيار الكهربائي لجميع المناطق والمحافظات المتأثرة.

مجلس الشوري ـ أرشيفية

وهذه تعتبر طوارئ مجتمعية يجب على الجميع منا بذل الجهد للتعاون وأخذ الدروس والعبر لتفاديها مستقبلا، ونحن نعلم بالجهود التي تقوم بها مجموعة نماء وهيئة تنظيم الخدمات بهذا الخصوص.

وعن رأيه حول البيانات الصادة من هيئة تنظيم الخدمات العامة قال:

فيما يبدو إن هذا الحدث كان أكبر من التوقع لمجموعة نماء وهيئة التنظيم باعتباره مفاجئ وكما نعلم إن الشبكة متسعة ومتواصلة في كل أنحاء السلطنة لذلك ومن وجهة نظري كانت غير واضحة في بداية الأمر، ولكن مع مرور الوقت اتضح لنا الأمر عندما تعلم الإعلان عن سبب العطل الفني الذي حدث.

هيئة تنظيم الخدمات العامة تعمل على اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان التزام الشركات المرخصة بتنفيذ التوصيات التي سوف تنتج عن التحقيق الفني.

إجابات مهمة يطرحها سعادة الدكتور حمود اليحيائي رئيس لجنة الخدمات والتنمية الاجتماعية بمجلس الشورى حول بعض التساؤلات في الرابط أعلاه.