ماذا قال المجتمع حول انقطاع التيار الكهربائي يوم الإثنين؟

قطاع الكهرباء والمياه المرتبطة به في سلطنة عُمان يتكون من ثلاثة قطاعات أسواق منفصلة ومحددة.
انقطاع كهربائي يشل الحياة في بعض المحافظات
انقطاع كهربائي يشل الحياة في بعض المحافظات

الأربعاء,7 سبتمبر , 2022 7:44ص

انقطعت الكهرباء يوم الاثنين 2022/9/5 عن العاصمة مسقط بالكامل إضافة إلى أجزاء من محافظة جنوب الباطنة، وشمال وجنوب الشرقية، ومحافظة الداخلية.

ازدحام مروري شديد في بعض المناطق بمحافظة مسقط بسبب الانقطاع

وأعلنت هيئة تنظيم الخدمات العامة بأن المعلومات الأولية المتوفرة لديها من خلال متابعة حادثة انقطاع الكهرباء تشير إلى أن تسلسل الأحداث بدأ من خلال عطل فني في خطوط نقل الكهرباء جهد 400 كيلو فولت (الخط الرئيسي والخط الاحتياطي) والذي يربط بين محطة عبري ومحطة نهيدة الرئيستين، وقد نتج عن هذا الحادث سلسلة من الانقطاعات المتتالية في أجزاء واسعة من شبكة نقل الكهرباء ومحطات التوليد.

كان أخر بيان صدر بهذا الخصوص من هيئة الخدمات العامة..

معنون بالبيان النهائي وكان في منتصف الليل والذي أفاد بعودة التيار الكهربائي لجميع المحافظات المتأثرة بهذا الانقطاع والموصولة بالشبكة الرئيسية المرتبطة.

كما شرعت الهيئة بإجراء تحقيق مفصل مع الشركات المرخصة للوقوف مع الأسباب التي أدت إلى انقطاع التيار الكهربائي وتفادي حدوثها مستقبلا.

كما تم إضافة تغريده مفادها..

نرغب بالتنويه على أن بعض شبكات الجهد المنخفض قد تتأثر بشكل محدود، لذلك يرجى التواصل مع الشركة المزودة للخدمة في منطقتك في حال عدم عودة التيار الكهربائي، وكانت البيانات متواصلة حول هذه الانقطاعات بالرغم من وجود صعوبة على الأنترنت خلال هذه الفترة.

هناك العديد من الأسئلة التي طرحتها الشرائح المجتمعية لمعرفة أسباب الانقطاع وإن كان السبب هو عطل فني، تفاصيل أكثر في الرابط أدناه:

يذكر أن..

قطاع الكهرباء والمياه المرتبطة به في سلطنة عُمان يتكون من ثلاثة قطاعات أسواق منفصلة ومحددة، وهي شبكة الربط الرئيسية في شمال عُمان، والشبكة الريفية الخاصة بشركة كهرباء المناطق الريفية، وشبكة ظُفار للطاقة.

جدير بالذكر..

أن محافظات مسقط ، الوسطى ، الداخلية ، محافظات جنوب وشمال الشرقية ، ولاية السويق في محافظة شمال الباطنة ، ومحافظة جنوب الباطنة، جميعها تأثر بانقطاع الكهرباء حوالي الساعة 1:30 ظهر يوم الإثنين استمر لعدة ساعات معظمها في وقت متأخر من الليل .