اليوم التعريفي للأطباء الجدد بالمجلس العُماني للاختصاصات الطبية

ستواصل سلطنة عُمان جهودها الحثيثة من أجل تعزيز هذا التقدم والنماء، وضمان تقديم المستوى الأمثل للموارد الصحية للارتقاء بأداء وكفاءة العاملين في المجال الصحي.
نظّم المجلس العُماني للاختصاصات الطبية يومًا تعريفيًّا
نظّم المجلس العُماني للاختصاصات الطبية يومًا تعريفيًّا

الثلاثاء,30 أغسطس , 2022 11:52ص

بلغ إجمالي عدد الأطباء الملتحقين في البرامج التدريبية التخصُّصية في المجلس العُماني للاختصاصات الطبية للعام الأكاديمي 2022/ 2023م، 151 طبيبًا، لبدء برامجهم التخصصية بالمجلس العُماني للاختصاصات الطبية.

كما التحق ستة أطباء ببرامج الزمالة الطبية محليًّا في تخصُّصات:

أمراض الدم والأورام للأطفال، وطب وجراحة الأذن، وأمراض القلب للأطفال إضافة إلى 174 طبيبًا عُمانيًّا ضمن الدفعة الثامنة من البرنامج التأسيسي العام.

ونظّم المجلس العُماني للاختصاصات الطبية يومًا تعريفيًّا، حيث ألقت الدكتورة سهام بنت سالم السنانية نائبة الرئيس لشؤون الكفاءة المهنية – كلمة للأطباء الجدد الملتحقين بالبرامج التخصُّصية بالمجلس أكّدت فيها أنّ..

سلطنة عُمان بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم “حفظه الله” أولت اهتمامًا بالغًا بالمجال الصحي، وأحرزت تقدمًا ملموسًا ونماءً كبيرًا في توفير الخدمات الصحية للمواطنين بجودة عالية وهو أحد معايير الرؤية المستقبلية عُمان 2040.

الدكتورة سهام بنت سالم السنانية

وأضافت:

ستواصل سلطنة عُمان جهودها الحثيثة من أجل تعزيز هذا التقدم والنماء، وضمان تقديم المستوى الأمثل للموارد الصحية للارتقاء بأداء وكفاءة العاملين في المجال الصحي، وحفظ وصون صحة المجتمع العُماني، مشيرة إلى أنّ مسيرة الطب مليئة بالزخم العلمي والعملي ولابد من الطبيب أن يمر بمراحل عدة فيها تحديات ومواجهات، يصقل من خلالها مهاراته الفكرية والعملية والمهنية.

وقدمت أسماء بنت سعيد البلوشية..

عرضًا مرئيًّا حول أنشطة المجلس، احتوى على نبذة حول التعليم المتقدم في التخصصات الطبية، وتهيئة الأطباء للتعليم الطبي المتقدم من خلال تعريفهم بالأساسيات والأساليب المتبعة في التدريب الطبي المتقدم، وتحفيز الأطباء للاجتهاد والتميز في البرامج التدريبية التخصُّصية.

أسماء بنت سعيد البلوشية

وتتواصل فعاليات البرنامج التعريفي..

غدًا الأربعاء، حيث سيلتقي الأطباء الجدد الملتحقون ببرامج المجلس التدريبية التخصُّصية، بمديري البرامج التدريبية وبعض أعضاء اللجان التعليمية كل بحسب تخصُّصه.

اليوم التعريفي للأطباء الجدد

يُذكر أن..

فعالية اليوم التعريفي للأطباء الجدد تُقام بشكل سنوي بهدف تعريف الأطباء العُمانيين الملتحقين بالدراسة في المجلس العُماني للاختصاصات الطبية بالأنظمة المتبعة والمهارات المطلوبة خلال فترة التدريب وما يرتبط بها من مشاريع، فضلًا عن دور الطبيب في الارتقاء بإمكاناته.