قرار وزاري.. لجنة مشتركة لتنفيذ الاهتمام السامي لمبادرة توفير الحقيبة المدرسية والتغذية

كما نصّ على أن يتم إعداد دليل استرشادي يوضح أدوار المعنيين بتنفيذ المبادرة ومسؤولياتهم.
معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم
معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم

الإثنين,29 أغسطس , 2022 10:51م

أصدرت معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم قرارًا وزاريًّا بتشكيل فريقٍ مشتركٍ من وزارتي “التربية والتعليم” و”التنمية الاجتماعية” لتنفيذ مبادرة توفير الحقيبة المدرسية والتغذية لطلبة المدارس الحكومية من أسر الضمان الاجتماعي والدخل المحدود.

وينصّ القرار على أن..

تباشر اللجنة التنسيق بين المعنيين في الجهات ذات العلاقة حول تحديد الطلبة المستهدفين للمبادرة مع مراعاة تغير أعدادهم، ووضع أسس للمبادرة والتنسيق مع الجهات المختصة حول آلية تنفيذها.

كما نصّ على أن يتم إعداد دليل استرشادي يوضح أدوار المعنيين بتنفيذ المبادرة ومسؤولياتهم، ودراسة المبادرات القائمة ببعض المدارس في الحقل التربوي فيما يتعلق بتوفير المستلزمات المدرسية والوجبة الغذائية والاستفادة منها في التطبيق، على أن ينهي الفريق أعماله خلال أسبوعين من تاريخ هذا القرار، ويرفع تقريرًا شاملًا إلى معالي وزيرة التربية والتعليم ومعالي وزيرة التنمية الاجتماعية.

يشرف على الفريق سعادة الأستاذ الدكتور عبدالله بن خميس أمبوسعيدي وكيل الوزارة للتعليم، وسعادة الشيخ راشد بن أحمد الشامسي وكيل وزارة التنمية الاجتماعية، وعضوية عدد من المسؤولين بالوزارتين.