سلطنة عُمان تترأس اجتماع لجنة تنمية القدرات المؤسسية للأرابوساي

يستعرض مشروع برنامج التدريب والبحث العلمي للمنظمة للسنوات "2023-2025"، إضافةً إلى مشروع دعم قدرات الأجهزة في التواصل مع أصحاب المصالح لإرساء مفهوم الاستقلالية.
الاجتماع العشرين للجنة تنمية القدرات المؤسسية التابعة للمنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة "الأرابوساي".
الاجتماع العشرين للجنة تنمية القدرات المؤسسية التابعة للمنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة "الأرابوساي".

الإثنين,29 أغسطس , 2022 12:49م

تترأس سلطنة عُمان ممثلة بجهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة الاجتماع العشرين للجنة تنمية القدرات المؤسسية التابعة للمنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة “الأرابوساي”.

ويتناول الاجتماع “الذي عُقد عبر الاتصال المرئي ويستمر على مدار ثلاثة أيام” العديدَ من المحاور المطروحة للنقاش، منها:

ـ دراسة نتائج تنفيذ خطة العمل في مجال التدريب واللقاءات التدريبية ضمن أنشطة لجان المنظمة خلال العام 2022.

ـ ومناقشة تقرير تقييم نتائج اللقاءات المنفذة خلال السنوات “2019-2021″، وتقرير رئيس اللجنة حول مشاركته في الاجتماع التشاوري لإعداد المخطط الاستراتيجي “2023-2028”.

ويستعرض مشروع برنامج التدريب والبحث العلمي للمنظمة للسنوات “2023-2025″، إضافةً إلى مشروع دعم قدرات الأجهزة في التواصل مع أصحاب المصالح لإرساء مفهوم الاستقلالية.

كما سيتم خلال الاجتماع مناقشة:

ـ خطة التعلم الإلكتروني وموقف تنفيذها.

ـ وإعداد الخطة التشغيلية لعام 2023.

ـ وكذلك النظر في إمكانية تنفيذ اللقاء التدريبي حول رقابة الالتزام.

بالإضافة إلى استعراض أنشطة مجموعات التفكير من أجل استحداث تقنيات جديدة للتدقيق في ظروف استثنائية، وخطة المنظمة في مجال الرقابة على الصناعات الاستخراجية.