مخلفات إعصار شاهين في صحم باقية حتى يومنا هذا وعضو المجلس البلدي يضيف

أُسندت المهمة لإحدى الشركات وأزالت بعض المخلفات ولكن ليس كلها.
أرشيفية
أرشيفية

الأحد,21 أغسطس , 2022 8:24م

هل ما زالت المخلفات الزراعية موجودة من إعصار شاهين وحتى قبل إعصار شاهين من أكثر من سنة ونص تحديدًا في ولاية صحم، وهل هناك تواصل مع الجهات المختصة فيما يتعلق بهذا الموضوع والتنسيق فيما بين الجهات المعينة.

أحمد الفزاري عضو المجلس البلدي

كل هذه الأسئلة وغيرها إجابتها مع أحمد الفزاري عضو المجلس البلدي ممثل ولاية صحم الذي يطلعنا على الوضع الراهن ووجود المخلفات..

حقيقة هذه الأوضاع والمعاناة موجوده قبل إعصار شاهين قبل سنة وستة أشهر ولا يزال المواطن يعاني بالرغم من زيارة معالي وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه إلى بعض المزارع والوقوف على هذه المعاناة ووعدهم بإزالتها خلال شهر.

أرشيفية

إلى الآن وما زال المواطن يعاني ويناشد الجهات الحكومية لا يستطيع زراعة مزرعته ولا يستطيع نقل المخلفات للأسف وعود من المسئولين ولا نجد أي منها في أرض الواقع.

وعن سؤاله هل المسألة عامة لدى الجميع أو في أماكن معينة في الولاية تمت إزالة المخلفات الزراعية عنها أجاب عضو المجلس البلدي:

نعم، وزارة الثروة الزراعية أُسندت المهمة لإحدى الشركات وأزالت بعض المخلفات ولكن ليس كلها.

المدة الزمنية المخصصة للشركات حسب الاتفاق هل ساهم في توقف المهمة..

نعم، كانت هناك مناقصة لكن الشركات قامت بإزالة بعضها وبعضها الأخر ما زال، وبعض المواطنين قام برمي المخلفات على جوانب الطريق وتسبب في إشكالية وهو معذور بذلك، ربما لا يوجد لدينا معرفة ما حصل بين الشركة التي اسند لها المناقشة والوزارة وما زال التوقف مستمر وهناك جهود ذاتية من قبل بعض المواطنين ودائرة شؤون البلدية حسب الإمكانية المتاحة لها المزيد حول الحوار في الرابط أعلاه.