تعزيز الفرص الاستثمارية والاقتصادية بين سلطنة عُمان وجمهورية روسيا الاتحادية

ركز اللقاء على تعزيز فرص التعاون في التبادل التجاري للمنتجات السمكية والزراعية والحيوانية.
أرشيفية
أرشيفية

الأربعاء,17 أغسطس , 2022 8:57م

التقى اليوم عددٌ من المسؤولين بوزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه بوفدٍ من هيئة الرقابة البيطرية والصحة النباتية بجمهورية روسيا الاتحادية.

ركز اللقاء على تعزيز فرص التعاون في التبادل التجاري للمنتجات السمكية والزراعية والحيوانية، ومناقشة الإجراءات والشروط المتعلقة بإجراءات التصدير بين سلطنة عمان وروسيا.

ويأتي اللقاء..

في إطار برنامج زيارة الوفد الروسي لسلطنة عمان للاطلاع والتعرف على الممارسات الصحية، وجودة التصنيع في المنشآت السمكية والزراعية والحيوانية ومنظومة سلامة الغذاء، علاوةً على استكمال إجراءات تقييم شركة الأسماك العمانية؛ تمهيدًا للسماح بتصدير منتجاتها لدول الاتحاد الروسي. كما اجتمعوا مع المختصين بالوزارة لإرساء واعتماد الآليات المنظمة للتصدير والاستيراد للمنتجات الزراعية والحيوانية والسمكية بين البلدين.

واجتمع الوفد الروسي مع عدد من الشركات الزراعية الحيوانية المحلية، وتعرّف الوفد على طرق تصنيع الشركات والجودةِ المتبعة للمنتج وفرصِ التصدير للمنتجات إلى روسيا الاتحادية من خلال تقديم أوراق العمل.

وضمن البرنامج..

قام الوفد الروسي بزيارة سوق الجملة المركزي للأسماك بولاية بركاء، والتجولِ في أقسام السوق، والتعرفِ على مكوناته وآلية تشغيله واستمعوا إلى شرحٍ عن النظام المتبع في عملية التسويق والجودة، وكيفية الحفاظ على المنتجات السمكية داخل السوق بالطرق الحديثة.

زيارة الوفد لمركز بحوث الصحة الحيوانية

كما زار الوفدُ مركز بحوث الصحة الحيوانية التابع لوزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه، واطلعوا على الدراسات البحثية لبعض الأمراض التي تصيب الثروة الحيوانية، كما زار الوفد المختبر المركزي للصحة الحيوانية التابع للوزارة وتجول الوفد في أقسام المختبر وتعرفوا على دوره في تشخيص الأمراض الحيوانية البكتيرية والفيروسية والطفيلية وفحص المنتجات الحيوانية والتأكد من سلامتها الصحية وصلاحيتها، كما قام الوفد بزيارة عدد من المنشآت الغذائية بالسلطنة.