logo

راوٍ عُماني يفوز بجائزة أفضل الرواة وحملة التراث للفئة العربية بالشارقة

عبَّر الراوي عبد الله الفارسي عن سعادته بهذا الفوز، كون أنَّ للجائزة قيمتها الثقافية والأدبية وما لها من أهمية في إيجاد تواصل بين الأجيال.
الراوي العُماني عبد الله بن مبارك الفارسي
الراوي العُماني عبد الله بن مبارك الفارسي

الإثنين,18 سبتمبر , 2023 5:27م

فاز الراوي العُماني عبد الله بن مبارك الفارسي بجائزة أفضل الرواة وحملة التراث للفئة العربية ضمن فعاليات ملتقى الشارقة الدولي للرواي في فئات جائزة الشارقة الدولية للتراث الثقافي في دورتها الرابعة 2023.

وعبَّر الراوي عبد الله الفارسي عن سعادته بهذا الفوز، كون أنَّ للجائزة قيمتها الثقافية والأدبية وما لها من أهمية في إيجاد تواصل بين الأجيال.

وأوضح الفارسي أنَّ:

فن الرواة وحكاية التاريخ المروي وسرده وحفظه في الذاكرة البشرية وتناقله من جيل إلى جيل يعطي لمفردات التاريخ والتراث سمتها الخاصة ومكانتها الحقيقية.

تجدر الإشارة إلى أنَّ:

جائزةَ الشارقة الدولية للتراث الثقافي التي ينظمها معهد الشارقة للتراث، جائزةٌ دوليةٌ تقديريةٌ ذات معايير علمية مقننة، يمنحها المعهد للأفراد أو المجموعات أو المشروعات، وتتمثل غايتها الرئيسة في تقدير الجهود المبذولة في صون التراث الثقافي وحمايته ودراسته وضمان استمراره، وتتوزّع على ثلاثة مجالات رئيسة: أفضل ممارسات صون عناصر التراث الثقافي، وأفضل الرواة (الكنوز البشرية الحيّة)، وأفضل البحوث والدراسات في التراث الثقافي، وتتضمن هذه المجالات تسع فئات.