الصحة العمانية توقع اتفاقيتين لتمويل مشروعين صحيين

يعول على هذا البرنامج التدريبي تأهيل الكوادر لاجتياز اختبارات الاعتماد العالمية
جانب من توقيع الاتفاقيات
جانب من توقيع الاتفاقيات

الثلاثاء,9 أغسطس , 2022 11:06م

وقعت وزارة الصحة اليوم اتفاقيتين مع المؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال لتمويل مشروع شراء جهاز الموجات فوق الصوتية لقسم الأشعة في مستشفى سناو، وتمويل برنامج تدريب كوادر مكافحة العدوى والتعقيم وفق معايير الكفاءة الدولية.

وقعت الاتفاقيتين من جانب وزارة الصحة سعادة الدكتورة فاطمة بنت محمد العجمية وكيلة وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية والتخطيط، فيما وقعها من جانب الأحنف بن أحمد الزبيدي – مدير عام تنمية وتطوير الأعمال للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال ـــ.

وتعكس الاتفاقية الأولى حرص وزارة الصحة بالشراكة مع المؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال على تعزيز الخدمات الصحية المقدمة للمراجعين في مستشفى سناو.

وتُعدُّ اتفاقية تمويل البرنامج التدريبي لكوادر مكافحة العدوى والتعقيم الأولى من نوعها في هذا المجال بين الطرفين، حيث يعول على هذا البرنامج التدريبي تأهيل الكوادر لاجتياز اختبارات الاعتماد العالمية في مجالي الوقاية ومكافحة العدوى وتعقيم الأدوات الطبية والجراحية.

وأكّدت سعادة الدكتورة فاطمة بنت محمد العجمية وكيلة وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية والتخطيط على أهمية تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين القطاعين العام والخاص بما يُحقق الصالح العام للمجتمع وفق الخطط والإرشادات التي تصدرها الحكومة ما من شأنه أن يُحقق الارتقاء بكافة القطاعات التنموية في سلطنة عُمان.

وأشادت سعادتها بالمبادرات المستمرة للشركة العمانية للغاز الطبيعي وحرصها على تجسيد توجه الحكومة نحو تمكين المسؤولية المجتمعية تجاه الوطن والمواطنين والمقيمين خاصة في المجال الصحي بما يُعزز – بكل تأكيد -مستوى الخدمات الصحية التي تقدمها الوزارة والقطاع الصحي بشكل عام.

من جانبه أكّد الأحنف بن أحمد الزبيدي مدير عام تنمية وتطوير الأعمال للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال حرص الشركة على تفعيل الشراكة والتعاون بينها وبين مختلف المؤسسات الحكومية بما يخدم أوجه التنمية في البلاد.

مشيرًا إلى أنّ توقيع الاتفاقيتين مع وزارة الصحة يُترجم سعي الشركة الدؤوب إلى تعزيز الشراكة المجتمعية مع مختلف الجهات الحكومية لملامسة حياة الناس وتلبية احتياجاتهم.