ختام معرض الاتصالات وتقنية المعلومات “كومكس 2023” في دورته الـ 32

كما أعلن على هامش المعرض عن الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في هاكاثون الأمن السيبراني، والذي تنافس فيه ١٦٠ مشاركًا من ٣٥ مؤسسة تعليمية.
جانب من فعاليات المعرض
جانب من فعاليات المعرض

الخميس,25 مايو , 2023 6:23م

 اختُتِم معرض الاتصالات وتقنية المعلومات “كومكس 2023” اليوم والذي نظمته المجموعة العُمانية للمعارض والتجارة الدولية بدعم من وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات.

معرض الاتصالات وتقنية المعلومات “كومكس 2023”

وشاركت المؤسسات العُمانية الحكومية والخاصة في المعرض لتسويق خدماتها وأعمالها التقنية واستعراض رحلة تطورها في التحول الرقمي، كما شمل المعرض مشاركات خارجية بهدف استعراض أبرز الخدمات التقنية في مؤسساتهم والبحث عن الفرص الاستثمارية المتاحة في السوق العماني.

شاركت المؤسسات العُمانية الحكومية والخاصة في المعرض لتسويق خدماتها وأعمالها
جانب من فعاليات “كومكس 2023”

وشملت أعمال المعرض..

1 ـ تنظيم ملتقى الإجادة للتحول الرقمي في القطاع الحكومي، وهدف إلى إيجاد منصة وطنية لتسليط الضوء على جهود وإنجازات المؤسسات الحكومية في مجال التحول الرقمي ومناقشة أبرز التحديات والمعوقات التي تواجه تنفيذ التحول الرقمي الحكومي واقتراح أفضل الحلول للتغلب عليها.

2 ـ بالإضافة إلى الاطلاع على أفضل الممارسات الإقليمية والعالمية واستشراف المستقبل لتعظيم الفائدة من الحلول المبتكرة وتوفير فرص جديدة للشراكة بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص في مجال التحول الرقمي الحكومي.

فعاليات ختام “كومكس 2023”
الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في هاكاثون الأمن السيبراني

كما أعلن على هامش معرض ” كومكس 2023م” عن الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في هاكاثون الأمن السيبراني، والذي تنافس فيه ١٦٠ مشاركًا من ٣٥ مؤسسة تعليمية، فقد حصل فريق “CS5” من الكلية الحديثة للعلوم والتكنولوجيا على المركز الأول، وجاء في المركز الثاني فريق “CS4″، فيما حلّ فريق “CS3” بالمركز الثالث، والفريقان من الجامعة الألمانية للتكنولوجيا.

جاء ذلك..

في ختام النسخة الأولى للهاكاثون التي نظمتها المجموعة العُمانية للتكنولوجيا بالتعاون مع المركز الوطني لسلامة المعلومات، بهدف تعزيز قدرات الأفراد وصقل مهاراتهم بطريقة تؤهلهم لتلبية احتياجات السوق، والمنافسة في الأسواق الدولية والإقليمية، ما يسهم في تعزيز صناعة الأمن السيبراني وتعزيز الاقتصاد الرقمي في البلاد.

وضم المعرض..

ـ ركنًا خاصًا للمؤسسات الإعلامية الرقمية العمانية؛ تشجيعًا للاستثمار في الإعلام الرقمي، حيث استعرضت التكنولوجيا المتطورة التي تستخدمها والتحول الرقمي البارز الذي استجد فيها.

ـ إلى جانب تنظيم عدد من حلقات العمل المتخصصة في مختلف مجالات تقنية المعلومات والاتصالات.

ـ كما شهد المعرض زيارات متفرقة لعدد من أصحاب السمو المعالي والسعادة والمسؤولين من المؤسسات الحكومية والخاصة للاطلاع على أبرز المشاريع والتقنيات الحديثة المستخدمة في مختلف القطاعات والمجالات.