التوقيع على اتفاقية إقامة وحدة الطوارئ وتقديم خدمات غسيل الكلى بمستشفى مرباط

أضافت سعادتها أن هذا المشروع جاء من منطلق الشراكة الاستراتيجية لتحقيق الصالح العام للمجتمع.
جانب من توقيع الإتفاقية
جانب من توقيع الإتفاقية

الخميس,25 مايو , 2023 12:34م

وقّعت وزارة الصحة اليوم بمنتجع أليلا حينو بولاية مرباط في محافظة ظفار على اتفاقية تمويل إنشاء وحدة الحوادث والطوارئ وتقديم خدمات غسيل الكلى بمستشفى مرباط بتكلفة إجمالية بلغت (410) آلاف ريال عُماني على مساحة (600) متر مربع ضمن الجهود المعززة للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية بالولاية.

قام بالتوقيع على الاتفاقية:

سعادة الدكتورة فاطمة بنت محمد العجمية وكيلة وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية والتخطيط وسعادة حمدان بن حمد الجنيبي والي مرباط مع الجهات الممولة والداعمة للمشروع وهي شركة تنمية نفط عُمان وشركة سيمبكورب صلالة وشركة مطاحن صلالة وشركة مسقط أوفرسيز وبنك مسقط.

جانب من التوقيع

وأكدت سعادة الدكتورة وكيلة وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية والتخطيط على:

أهمية الشراكة بين القطاع الحكومي وباقي القطاعات الأخرى بسلطنة عُمان لخدمة الصالح العام، مشيدةً بالمبادرة التي أشرف عليها مكتب والي مرباط وشركة تنمية نفط عُمان والشركات المساندة الأخرى لتمويل مثل هذه الخدمات الحيوية.

وأضافت سعادتها أن:

هذا المشروع جاء من منطلق الشراكة الاستراتيجية لتحقيق الصالح العام للمجتمع والارتقاء بالخدمات المجتمعية والمشروعات التنموية ذات النفع العام الهادفة لتنمية المواطن العُماني على امتداد ربوع محافظات سلطنة عُمان، مؤكدةً على أن إنشاء الوحدة الجديدة كان من ضمن أولويات المشروعات التي وضعتها وزارة الصحة لخدمة أبناء محافظة ظفار.

من جانبه أكد سعادة حمدان بن حمد الجنيبي والي مرباط على أن:

المبادرة إحدى الركائز الاستراتيجية لتنمية وتطوير المجتمع المحلي وتأتي هذه الاتفاقية امتدادًا للجهود المستمرة لتعزيز إسهام المكتب في خدمة المجتمع المحلي.

وقال المهندس محمد بن أحمد الغريبي مدير الشؤون الخارجية والاتصالات بشركة تنمية نفط عُمان إن:

التوقيع على هذه الاتفاقية يرسّخ الدور الذي تقوم به الشركة ضمن برامج مسؤوليتها الاجتماعية وضمن استراتيجية الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص للإسهام في تنمية وتطوير المجتمعات المحلية في سلطنة عُمان.

وتشتمل وحدة الحوادث والطوارئ على:

غرفة للمعاينة وغرفة للإنعاش وأخرى للتجبير وأَسِرَّة وملحقاتها للحالات الطارئة بالإضافة إلى تخصيص أَسِرَّة وملحقاتها لخدمات غسيل الكلى لتعزيز الخدمات الصحية المقدمة للأهالي والمقيمين وتقديم خدمات علاجية ذات جودة وكفاءة بالإضافة لرعاية وخدمة المرضى في الحالات الطارئة.

ويُعد مستشفى مرباط الذي تم افتتاحه في عام ٢٠٠٩م من المشروعات الصحية الواعدة بمحافظة ظفار نظرًا لما يقدمه من خدمات صحية مهمة لأهالي الولاية والمناطق المجاورة وزائري الولاية حيث يقدم المستشفى خدماته في عيادات الأمراض المزمنة والعيون والعلاج الطبيعي ومتابعة الحوامل وخدمات الأشعة والمختبر والعيادات الخارجية، ويضم أجنحة مخصصة للترقيد ويقدم خدماته للمراجعين على مدار أربع وعشرين ساعة.

يُعد مستشفى مرباط الذي تم افتتاحه في عام ٢٠٠٩م من المشروعات الصحية الواعدة بمحافظة ظفار

حضر التوقيع على الاتفاقية سعادة المهندس بدر بن سالم المعمري أمين عام مجلس المناقصات والدكتور علي بن عبدالله المقبالي مدير عام المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة ظفار وعدد من المسؤولين.