إطلاق البرنامج التثقيفي لطلبة مؤسسات التعليم العالي “نحن عُمان”

المنذري: هذا البرنامج يعد موجّهًا وداعمًا لتفعيل المزيد من الفعاليات على المستوى الوطني، وعلى مستوى كل مؤسسة تعليمية، ومشجعًا الطلبة على الإسهام في تنفيذ رؤية "عُمان 2040.
البرنامج التثقيفي لطلبة مؤسسات التعليم العالي "نحن عُمان"
البرنامج التثقيفي لطلبة مؤسسات التعليم العالي "نحن عُمان"

الأربعاء,22 مارس , 2023 5:17م

 أطلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار اليوم البرنامج التثقيفي لطلبة مؤسسات التعليم العالي “نحن عُمان”، تحت رعاية معالي الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، وذلك بقاعة مسقط بديوان عام الوزارة.

وقال يحيى بن سلام المنذري رئيس اللجنة التوجيهية للبرنامج التثقيفي “نحن عُمان”:

يستهدف البرنامج الوطني التثقيفي “نحن عُمان” طلبة مؤسسات التعليم العالي في سلطنة عُمان، والطلبة العُمانيين الدارسين في الخارج، حيث من المؤمل أن يكون دليلًا لصناعة الإبداع والتفكير والابتكار، وهو جانب مهم من مهام ورسالة هذه الوزارة ومؤسسات التعليم العالي.

وأضاف:

“لا يخفى علينا جميعًا الاهتمام السامي لحضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق – حفظه الله ورعاه – بالطلبة وفئة الشباب، إذ عليهم استثمار كل لحظة في دراستهم الجامعية، عبر الاهتمام والتفاعل مع البرامج والأنشطة الاجتماعية والثقافية والفنية والاقتصادية، لغرس قيم الثقافة والعلم والتعلم والمواطنة والحفاظ على الهوية. مشيرًا إلى أن البرنامج جاء لتحقيق أهداف عديدة، منها إكساب الطلبة مهارات المستقبل وريادة الأعمال لمواكبة التطور العلمي والتقني، وتعزيز ثقافة الإبداع والابتكار العلمي، وتفعيل المشاركة والحوار الهادف، ويهدف أيضًا إلى الإنصات لأفكارهم، وإتاحة الفرصة لهم للتعبير عنها، والإجابة عن أسئلتهم.

ووضّح المنذري أن:

هذا البرنامج يعد موجّهًا وداعمًا لتفعيل المزيد من الفعاليات على المستوى الوطني، وعلى مستوى كل مؤسسة تعليمية، ومشجعًا الطلبة على الإسهام في تنفيذ رؤية “عُمان 2040″، التي تؤكد على (التعليم الشامل والتعلم المستدام، وبحث علمي يقود إلى مجتمع معرفي وقدرات وطنية منافسة)، كما أن البرنامج هو ثمرة جهد وتعاون عدة جهات حكومية وخاصة، سعيًا من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار إلى تحقيق أحد أهداف رؤية “عُمان 2040” وهو (ضرورة العمل في إطار مؤسسي مترابط ومتكامل).

حضر الحفل عدد من أصحاب السعادة والمكرّمين، والأفاضل أعضاء اللجنة التوجيهية، وعدد من طلبة مؤسسات التعليم العالي بسلطنة عُمان.