الثلاثاء المُقبل.. هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة تنظم لقاءً لرواد الأعمال بمسندم

يهدف اللقاء إلى تسهيل التحديات التي تواجه أصحاب المؤسسات، والاستفادة من فرص الأعمال المتاحة في ظل مشاركة المؤسسات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص.
أرشيفية
أرشيفية

السبت,18 مارس , 2023 1:36م

 تنظم هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة يوم الثلاثاء المقبل بولاية خصب في محافظة مسندم سادس لقاءاتها مع رواد الأعمال، تحت رعاية معالي السيد إبراهيم بن سعيد البوسعيدي محافظ مسندم.

ويهدف اللقاء إلى:

تسهيل التحديات التي تواجه أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، والاستفادة من فرص الأعمال المتاحة في ظل مشاركة المؤسسات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص.

ويأتي هذا اللقاء..

لترسيخ نهج التواصل والاستماع لرواد الأعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وسعيًا لبناء قنوات تواصل فاعلة معهم، بالإضافة إلى إشراكهم للوصول إلى حلول ومبادرات مبتكرة تسهم في مواجهة التحديات المختلفة.

وسيُقسَّم المشاركون إلى مجموعات بحسب محاور الموضوعات والتحديات العامة التي تطرّق لها المشاركون في استمارة التسجيل الخاصة باللقاء، وتتمثل الموضوعات في:

جوانب التمويل، والأراضي بحق الانتفاع، والتدريب والتطوير والتمكين، والتسويق والترويج، ومنظومة التشريعات والقوانين، وإتاحة فرص الأعمال مثل المناقصات والعقود والمشتريات.

كما سيتم خلال اللقاء الإعلان عن حزمة من المبادرات لتمكين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة مسندم والبالغ عددها 690 مؤسسة؛ منها افتتاح برنامج جاهزية رائد الأعمال، وتقديم دراسات جدوى اقتصادية لعدد من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في محافظة مسندم، إضافة إلى التسويق والترويج لـ 5 مؤسسات صغيرة ومتوسطة عبر الفاعلين والمؤثرين في منصات التواصل الاجتماعي.

يذكر أن..

هذا اللقاء يُعدُّ سادس لقاءات رواد الأعمال بعد تنفيذه في محافظات ظفار وشمال الباطنة ومسقط والظاهرة والبريمي.