جهود مستمرة للتعامل مع تأثيرات الأمطار في عدد من المحافظات

تدعو شرطة عُمان السلطانية الجميع إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر ومتابعة النشرات الجوية الصادرة من الجهات المختصة
إحدى المحافظات المتأثرة من الأمطار الغزيرة
إحدى المحافظات المتأثرة من الأمطار الغزيرة

الثلاثاء,2 أغسطس , 2022 6:29م

تتواصل الجهود التي تقوم بها شرطة عُمان السلطانية للتعامل مع تأثيرات الأمطار الغزيرة في عدد من محافظات سلطنة عُمان، التي أدت إلى جريان الأودية في ولايتي العوابي والرستاق بمحافظة جنوب الباطنة وولايات عبري وينقل وضنك بمحافظة الظاهرة وولايات نزوى والحمراء وبهلا بمحافظة الداخلية.

خلفت بعض الأضرار التي طالت الطرقات وبعض المنازل القريبة من مجاري الأودية وجرف عدد من المركبات واحتجاز الأشخاص الذين جازفوا بعبورها.

وقال العقيد جمعة بن سيف المزروعي مساعد قائد شرطة محافظة الداخلية: بعد هطول الأمطار الأخيرة زاد عدد بلاغات الاحتجاز وأصبحت متكررة عند كل حالة جوية بسبب المجازفة بالرغم من التحذيرات بخطورة الأودية، وقد تم إنقاذ العديد من المركبات بداخلها أشخاص باستخدام معدات خاصة بفرق الإنقاذ.

العقيد جمعة بن سيف المزروعي مساعد قائد شرطة محافظة الداخلية

ومن جانب آخر قال المقدم سلطان بن راشد الدرعي مساعد قائد شرطة محافظة الظاهرة: قامت قيادة شرطة الظاهرة بجهود مختلفة خلال نزول الأمطار وجريان الأودية في مناطق مختلفة في المحافظة خلال الفترة الماضية، وانتشرت دوريات الأمن العام والمهام الخاصة وهيئة الدفاع المدني والإسعاف في مختلف المواقع، للحد من مجازفة عبور الأودية.

وسيرّت القيادة العديد من الدوريات للوقوف كنقاط أمنية ومنع عبور الأودية، وللحد من هذه الظاهرة تم استيقاف سائقي المركبات الذين تعمدوا عبور الأودية وتعريض أنفسهم للخطر.

المقدم سلطان بن راشد الدرعي مساعد قائد شرطة محافظة الظاهرة

وتعاملت وبإسناد من طيران الشرطة بكفاءة عالية مع عدد من البلاغات تمثلت في تنفيذ عملية إجلاء طبي لحالة مرضية تعذر نقلها من المنزل إلى المؤسسات الصحية القريبة بسبب جريان الأودية، وإنقاذ وافد احتجز في مجرى وادي الراكي بولاية ينقل.

كما تمكنت فرق الأمن العام والدفاع المدني والإسعاف وبمساعدة من المواطنين من إنقاذ عائلة احتجزت في مركبة بوادي البويردة بولاية ينقل، و4 وافدين احتجزوا في وادٍ آخر بالولاية، وتم إجلاء أحدهم إلى مستشفى عبري لتلقي العلاج اللازم.

وتأثرت بعض الطرق بالعوالق والأتربة بسبب جريان الأودية في ولايات المحافظة، وباشرت الجهات المختصة عملية إعادة فتح الطرق وتنظيف مجاري الأودية.

إحدى عمليات الإنقاذ

وتدعو شرطة عُمان السلطانية الجميع إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر ومتابعة النشرات الجوية الصادرة من الجهات المختصة، والامتناع عن عبور الأودية والمناطق المتضررة من جريانها، حفاظًا على أرواحهم، كما تشكر المواطنين والمقيمين الملتزمين بالقوانين والأنظمة، وعلى مساندتهم لرجال الشرطة في مثل هذه الظروف.