اختتام أعمال القمة العالمية “لأشباه الموصلات والرقائق الإلكترونية”

أكد المشاركون في أهمية الموقع الجغرافي والبُنى الأساسية التي تمتلكها سلطنة عمان لجذب الفرص الاستثمارية الكبيرة.
أعمال القمة العالمية "لأشباه الموصلات والرقائق الإلكترونية"
أعمال القمة العالمية "لأشباه الموصلات والرقائق الإلكترونية"

الخميس,23 فبراير , 2023 7:19م

اختتمت اليوم أعمال القمة العالمية “لأشباه الموصلات والرقائق الإلكترونية” التي استضافتها سلطنة عُمان ممثلة بوزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات؛ بمشاركة عدد من الخبراء والمختصين والرؤساء التنفيذيين للشركات العاملة في هذا المجال من مختلف دول العالم.

وأكد المشاركون في أعمال القمة العالمية لأشباه الموصلات والرقائق الإلكترونية، والتي استمرت لمدة يومين، أهمية الموقع الجغرافي والبُنى الأساسية التي تمتلكها سلطنة عمان لجذب الفرص الاستثمارية الكبيرة في مجال تقنية المعلومات والاتصالات عمومًا وفي صناعة أشباه الموصلات والرقائق الإلكترونية خصوصًا.

وتضمن اليوم الثاني من أعمال القمة عددًا من أوراق العمل أهمها:

تاريخ صناعة أشباه الموصلات ومستقبلها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومسرع النظام البيئي لأشباه الموصلات، وتحديات وفرص صناعة أشباه الموصلات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، و”أشباه الموصلات: تعزيز المستقبل وقيادة الاقتصاد العالمي”.

الجدير بالذكر أن..

تنظيم هذه القمة يأتي ترجمة لتوجهات البرنامج الوطني للاقتصاد الرقمي وضمن إطار اهتمام وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بجعل سلطنة عمان جاذبة للاستثمارات في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، ومنها استقطاب الشركات العالمية في مجال صناعة أشباه الموصلات والرقائق الإلكترونية لتأسيس مشروعاتها في السلطنة.