الثلاثاء المُقبل.. انطلاق أعمال الدورة الـ”12″ من منتدى الرؤية الاقتصادي

بهدف تعزيز الوعي بثقافة العمل الحر وتشجيع الشباب العُماني عليه، وإيجاد بيئة نقاش تبحث مسارات التنفيذ على أرض الواقع.
منتدى الرؤية الاقتصادي تحت عنوان "اقتصاد العمل الحر"
منتدى الرؤية الاقتصادي تحت عنوان "اقتصاد العمل الحر"

الأحد,19 فبراير , 2023 6:49م

تبدأ يوم الثلاثاء المقبل أعمال الدورة الـ/12/ من منتدى الرؤية الاقتصادي تحت عنوان “اقتصاد العمل الحر”؛ بهدف تعزيز الوعي بثقافة العمل الحر وتشجيع الشباب العُماني عليه، وإيجاد بيئة نقاش تبحث مسارات التنفيذ على أرض الواقع، وتوفِّر الحماية الاجتماعية للعاملين فيه.

كما يهدف المنتدى إلى إيجاد حلول منهجية عملية تعزِّز المردود التنموي والاقتصادي لقطاع العمل الحر في سلطنة عُمان، لاسيما مع ما يوفره القطاع من حزمة حوافز تنظيمية وأخرى تتعلق بالتمويل.

يرعى افتتاح المنتدى الذي تنظمه جريدة الرؤية..

معالي الشيخ سباع بن حمدان السعدي أمين عام الأمانة العامة للاحتفالات الوطنية.ويتضمَّن المنتدى عرض تجربتيْن في مجال العمل الحر؛ الأولى يُقدمها فهد بن سلطان الإسماعيلي رئيس مجموعة “مسياف”، فيما تقدِّم التجربة الثانية روان بنت أمين السالمية عن منصة العمل المستقل “دوت نكست جيج”.

ويشهد ختام المنتدى..

انطلاق الجلسة النقاشية “العمل الحر بين الأولويات المرحلية والمتطلبات المستقبلية”، بمشاركة كلٍّ من: مسري بن سليمان العامري مدير دائرة تمويل المشاريع متناهية الصغر ببنك التنمية العُماني، والدكتور هلال بن حمود الصواعي قائد فريق القيمة المضافة بشركة دليل للنفط، وصالح بن أحمد البادي الخبير المالي والاقتصادي رئيس مجلس إدارة نخيل الشمال العالمية، والمهندس إسحاق بن هلال الشرياني الرئيس التنفيذي لأكاديمية “إغناء” للاستشارات الاقتصادية وخدمات التدريب.

يذكر أنَّ..

الدورة الحالية من المنتدى تستهدف التوصُّل لعدد من حلول التشغيل المستدامة تتطوَّر معها بيئة العمل، وتكفُل اتساق المسار النظري مع الجانب العملي، بما يتلاءم مع متطلبات العمل الحر في سلطنة عُمان.