التجارة والصناعة وترويج الاستثمار: تسجيل (331) وكالة تجارية جديدة

يعقوب الضبعوني: الوزارة تسعى دائمًا للقيام بالتعديلات اللازمة لتسهيل الإجراءات للمستثمرين لإنجاز أعمالهم.
تعبيرية
تعبيرية

الأحد,19 فبراير , 2023 1:06م

أوضحت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار أن عدد الوكالات التجارية الجديدة والمجددة والملغية خلال عام 2022م بلغت (1888) وكالة تجارية.

وأشارت أمانة السجل التجاري بالوزارة إلى أن:

الوكالات تمثلت في (331) وكالة جديدة و(1000) وكالة مجددة، و(500) وكالة معدلة و(44) وكالة معادة التفعيل، و(13) وكالة ملغية لعدم تجديدها وانتهاء الفترة المحددة في قانون الوكالات التجارية رقم 26 /77.

ويأتي تقديم خدمة الوكالات التجارية من خلال البوابة الإلكترونية “استثمر بسهولة”؛ تسهيلًا لعملية تسجيل المستثمرين ومتابعة معاملاتهم بكل سهولة ويسر.

وقال يعقوب بن شايخ الضبعوني رئيس قسم تسجيل الوكالات التجارية بأمانة السجل التجاري بوزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار:

تتم حماية الوكالة التجارية وفق النظم والقوانين المعمول بها دوليًّا من خلال ما يتم الاتفاق عليه بالعقود المبرمة بين الموكل الأجنبي والوكيل المحلي، أما حماية الوكيل المحلي فإن قانون الوكالات التجارية قد ألغى موضوع الحماية بعد التعديلات التي طرأت عام 2014م وبعد صدور قانون حماية المنافسة ومنع الاحتكار، مع التأكيد على أهمية التزام الوكيل المحلي بما نص عليه قانون الوكالات التجارية رقم 26 /77 في المادة ( 9 ).

يعقوب بن شايخ الضبعوني

وأضاف الضبعوني أن:

وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار تسعى دائما للقيام بالتعديلات اللازمة لتسهيل الإجراءات للمستثمرين لإنجاز أعمالهم والحصول على شهادة بيانات الوكالات التجارية بكل سهولة ويسر.

وتوجه وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار الدعوة للمستثمرين والشركات وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة إلى استغلال الخدمات المقدمة من خلال بوابة “استثمر بسهولة” والفرص المتاحة في السوق التي من خلالها يمكنهم من التوسع في نشاط مؤسساتهم بما يعزز حصتهم في السوق ويسهم في تطوير القطاع الخاص.