٢١ فبراير الجاري انطلاق أعمال المؤتمر الدولي الرابع للجودة والهندسة القيمية

المؤتمر يأتـي هـذا العـام نتيجـة التحديـات العالمية التـي تواجههـا مختلـف دول العالـم وكذلـك المؤسسات والشـركات بكافـة فئاتهـا.
المؤتمر الصحفي الذي أقيم اليوم بفندق هرمز جراند
المؤتمر الصحفي الذي أقيم اليوم بفندق هرمز جراند

الأربعاء,8 فبراير , 2023 12:20م

 تنظم الأمانة العامة لمجلس المناقصات بالتعاون مع وزارة العمل وشركة أصايل للمؤتمرات في الحادي والعشرين من فبراير الجاري أعمال المؤتمر الدولي الرابع للجودة والهندسة القيمية، وذلك بفندق جراند ملينيوم مسقط تحت عنوان (الهندسة القيمية في ظل المتغيرات العالمية) ويستمر يومين.

أعلن ذلك في..

المؤتمر الصحفي الذي أقيم اليوم بفندق هرمز جراند للجهات المنظمة للمؤتمر، والذي يأتـي هـذا العـام نتيجـة التحديـات العالمية التـي تواجههـا مختلـف دول العالـم وكذلـك المؤسسات والشـركات بكافـة فئاتهـا ومـن أبرزها التحديـات الاقتصادية التـي تفـرِض علـى المؤسسات أن تعيـد التفكيـر في مجمـل الأمور بما في ذلـك رفـع الطاقـة الإنتاجية وتحسين الأداء ومسـتوى الجودة، مـع الحفاظ علـى الكفـاءة وتقليـل الكلفـة والهـدر المالي قـدر الإمكان.

ويهدف المؤتمر إلى..

نشر التوعية بأهمية الهندسة القيمية حاضرًا ومستقبًلا، وترسيخ ثقافة الهندسة القيمية وديمومتها، وأهمية استخدامها لتحسين الجودة ورفع الكفاءة، وتعزيز دورها في الإبداع والابتكار، والتغلب على معوّقات التطور والنمو واستحداث البدائل، والاطلاع على التجارب المحلية والإقليمية والدولية في الهندسة القيمية، وغيرها.

ويناقش المؤتمر عدة موضوعات من أهمها:

كيفية إدارة الوقت والتكلفة كعناصر أساسية في الهندسة القيمية وأهمية العمل الجماعي لمشاريع الهندسة القيمية الناجحة وتطبيق الهندسة في المشاريع الاستراتيجية في قطاع المياه في سلطنة عمان وفي مشروع البيانات الضخمة في سوق التنقيب عن النفط والغاز وإنتاجه في شركة تنمية نفط عمان.

وتعود نشأة “الهندسة القيمية” إلى..

تأﺳﻴﺲ اﻟﺘﺤﻠﻴﻞ اﻟﻘﻴﻤﻲ أﺛﻨﺎء اﻟﺤﺮب اﻟﻌﺎﻟﻤﻴﺔ اﻟﺜﺎﻧﻴﺔ ﺑﻮاﺳﻄﺔ شركة ﺟﻨﺮال اﻟﻜﺘﺮﻳﻚ ﻓﻲ اﻟﻮﻻﻳﺎت اﻟﻤﺘﺤﺪة اﻷﻣﺮﻳﻜﻴﺔ ﻧﺘﻴﺠﺔ ﺷﺢّ اﻟﻤﻮارد اﻻﺳﺘﺮاﺗﻴﺠﻴﺔ، ﻣﻤﺎ ﺣﺪا بالشركة ﻟﻠﺒﺤﺚ ﻋﻦ ﺑﺪاﺋﻞ ساهمت ﻓﻲ ﺗﻘﻠﻴﻞ اﻟﺘﻜﻠﻔﺔ وﺗﻄﻮﻳﺮ اﻟﻤﻨﺘﺞ.