سلطنة عُمان تشارك في اجتماع (إيكاردا) بالدوحة

تقام في العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من 22-28 من الشهر الجاري.
شارك في هذه الاجتماعات المنسقون الوطنيون والفنيون والباحثون والخبراء والمختصون من دول مجلس التعاون الخليجي والجمهورية اليمينة
شارك في هذه الاجتماعات المنسقون الوطنيون والفنيون والباحثون والخبراء والمختصون من دول مجلس التعاون الخليجي والجمهورية اليمينة

الخميس,26 يناير , 2023 12:55م

 تشارك سلطنة عُمان ممثلة في وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه في الاجتماعات السنوية الإقليمية للمركز الدولي للبحوث الزراعية في المناطق الجافة (إيكاردا) بالتعاون مع وزارة البلدية بدولة قطر، والتي تقام في العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من 22-28 من الشهر الجاري.

وتناقش الاجتماعات مشروعي “تطوير نظم إنتاج النخيل في دول الخليج العربية” و”تحسين نظم الإنتاج الزراعي في شبه الجزيرة العربية في ظل التغيرات المناخية”، والتي تشتمل على ثلاثة محاور رئيسة.

تتمثل في:

البحوث التطبيقية ونقل التقنيات الحديثة إضافة إلى بناء القدرات في مجال نظم إنتاج النخيل والزراعات المحمية والأعلاف المروية.

مثّل الوزارة في هذه الاجتماعات كل من الدكتور حمدان بن سالم الوهيبي مدير عام البحوث الزراعية والحيوانية المنسق الوطني للمشروع بالإضافة إلى المنسقين الفنيين للمشروع

شارك في هذه الاجتماعات:

المنسقون الوطنيون والفنيون والباحثون والخبراء والمختصون من دول مجلس التعاون الخليجي والجمهورية اليمينة، حيث تناقش هذه الاجتماعات النتائج المتحققة في المشروعين خلال عام 2022م وخطة العمل لعام 2023م.

مثّل الوزارة في هذه الاجتماعات كل من:

الدكتور حمدان بن سالم الوهيبي مدير عام البحوث الزراعية والحيوانية المنسق الوطني للمشروع بالإضافة إلى المنسقين الفنيين للمشروع منهم الدكتور سيف بن علي الخميسي مدير مركز بحوث النخيل والإنتاج النباتي والدكتور راشد الشيدي مدير مركز بحوث وقاية النبات، كما شارك كل من الدكتور خالد الشعيلي والدكتور مؤثر الرواحي والدكتورة صفاء الفارسية باستعراض النتائج المتحققة في المشروعات المذكورة.