الأحد القادم.. بدء فعاليات مهرجان المغامرات الصحراوية برمال الشرقية

سيضم المهرجان العديد من الفعاليات والأنشطة المتنوعة بين ثقافية ورياضية وترفيهية وتراثية تستهدف مختلف شرائح المجتمع والسياح والزوار.
فعالية المناطيد ـ تعبيرية
فعالية المناطيد ـ تعبيرية

الأربعاء,25 يناير , 2023 3:25م

تنظم وزارة التراث والسياحة بالتعاون مع مكتب محافظ شمال الشرقية وبمشاركة عدد من الجهات الحكومية والخاصة “مهرجان المغامرات الصحراوية برمال الشرقية” في ولاية بدية من ٢٩ يناير الجاري حتى ٣ فبراير المقبل.

يأتي تنفيذ المهرجان خلال فترة ذروة الموسم السياحي الشتوي للفترة بين شهري أكتوبر ومارس

وسيضم المهرجان العديد من الفعاليات والأنشطة المتنوعة بين ثقافية ورياضية وترفيهية وتراثية تستهدف مختلف شرائح المجتمع والسياح والزوار.

ويهدف المهرجان إلى..

تنشيط السياحة الشتوية بمحافظة شمال الشرقية بشكل عام وولاية بدية بشكل خاص وإيجاد حراك مجتمعي لزيارة رمال الشرقية والتعرف على سياحة المغامرات فيها.

كما يهدف إلى..

زيادة الحركة السياحية بالمحافظة ورفع نسب الإشغال الفندقية فيها واستقطاب وجذب محبي وعشاق سياحة المغامرات الصحراوية إلى رمال الشرقية مثل فعالية المناطيد والطيران الشراعي وأضواء الليزر ومسابقة تحدي سباقات القدرة للسيارة المنظمة من الجمعية العُمانية للسيارات ونادي بدية للسباقات القدرة وفعاليات ترفيهية للأطفال وغيرها تقام خلال فترتين صباحية ومسائية طيلة أيام المهرجان.

ويأتي تنفيذ المهرجان..

خلال فترة ذروة الموسم السياحي الشتوي للفترة بين شهري أكتوبر ومارس، حيث يتميز فصل الشتاء في سلطنة عُمان باعتدال الجو وانخفاض درجات الحرارة ما يتيح للزائر المغامرة لاستكشاف الطبيعة الخلابة التي تحظى بها.