انطلاق المرحلة الأولى من سباق ماراثون عُمان الصحراوي بولاية بدية

بمشاركة أكثر من (500) متسابق ومتسابقة من (40) دولة من دول العالم.
المرحلة الأولى من سباق ماراثون عمان الصحراوي 2023 في نسخته الثامنة
المرحلة الأولى من سباق ماراثون عمان الصحراوي 2023 في نسخته الثامنة

السبت,21 يناير , 2023 3:33م

انطلقت اليوم في ولاية بدية بمحافظة شمال الشرقية، المرحلة الأولى من سباق ماراثون عمان الصحراوي 2023 في نسخته الثامنة، بمشاركة أكثر من (500) متسابق ومتسابقة من (40) دولة من دول العالم، تحت رعاية سعادة عزان بن قيس البوسعيدي وكيل وزارة التراث والسياحة للسياحة.

ويأتي السباق..

الذي يقام على مدى 4 أيام بتنظيم من وزارة التراث والسياحة ووزارة الثقافة والرياضة و الشباب وشركة تمكين للرياضة والاستثمار وعدد من الجهات المشاركة بمحافظة شمال الشرقية.

جانب من سباق الماراثون

وانطلقت المرحلة الأولى من السباق من أمام حصن الواصل بولاية بدية، وتشمل إقامة سباقات في أربعة مسارات، جاء المسار الأول لمسافة (2)كم للأطفال، والمسار الثاني لمسافة (5)كم، والمسار الثالث لمسافة (10) كم، بالإضافة إلى المسار الرئيس للمرحلة الأولى والبالغة مسافته (47) كم بمشاركة واسعة من المتسابقين المحليين والدوليين.

وقال سعادة عزان بن قيس البوسعيدي وكيل وزارة التراث والسياحة للسياحة:

إن سباق عمان الصحراوي في نسخته الثامنة يسهم في إثراء السياحة المحلية نتيجة التدفق السياحي من المشاركين وزوار سلطنة عمان خاصة ولاية بدية التي تتميز خلال هذه الفترة بالموسم الشتوي الاستثنائي، مشيرا إلى أن السباق يأتي بلمسة تراثية عمانية من خلال التنوع في الفعاليات المصاحبة و اختيار مسارات السباق بعناية وسط الصحراء لتبرز المقومات السياحية وأماكن الجذب مثل المخيمات السياحية وأماكن التخييم وغيرها من المقومات التي تشتهر بها ولاية بدية.

وأشار سعيد بن حمد الحجري المشرف العام لماراثون عمان الصحراوي إلى أن:

الماراثون في هذا العام يأتي بحلة جديدة إذ يبلغ طول هذا العام (165) كم مقسما على أربع مراحل، المرحلة الأولى منه انطلقت /اليوم/ لمسافة (47) كم، والمرحلة الثانية لمسافة (55) كم في اليوم الثاني للسباق، فيما تقام المرحلة الثالثة في اليوم الثالث للسباق ولمسافة (42) كم، على أن يختتم السباق في اليوم الرابع والأخير بإقامة المرحلة الرابعة التي يبلغ طولها (21) كم.

جانب من السباق

وقال الحجري:

إن السباق يعد من السباقات العالمية التي تحظى باستضافتها سنويا سلطنة عمان، ويعد قطاع الرياضة بشكل عام ورياضة المغامرات بشكل خاص من أسرع وأكثر القطاعات نموا، مؤكدا في الوقت ذاته على أن السباق يسهم بدوره في توسيع قاعدة الاقتصاد المحلي والترويج للسياحة المحلية في ولاية بدية بمحافظة شمال الشرقية، بما يتماشى مع رؤية عُمان 2040، كما يشجع السباق على التبادل الثقافي والمشاركة الرياضية في المجتمع، ومنحت هذه النسخة الحالية الاعتماد من قبل الجمعية الدولية للعدائين لتحصل على (3) نقاط للماراثون تتمثل في نقاط الجبل، وتأكيد مسافة (164.40)، مع ارتفاع أفقي (1570) مترا.

وفي نتائج المرحلة الأولى من سباق ماراثون عمان الصحراوي 2023 في مسارات اليوم الأول، حصل المتسابق..

سالم الراشدي على المركز الأول في مسار (10) كم لفئة الذكور.

وجاء في المركز الثاني:

المتسابق بلعرب الحرملي.

فيما جاء في المركز الثالث:

المتسابق راشد الشعيبي، وفي مسار (10) كم للإناث.

حققت المتسابقة البريطانية كالين المركز الأول، وجاءت المتسابقة اللبنانية جينا جليزر في المركز الثاني، وحلت المتسابقة سهيلة التوبية من سلطنة عمان في المركز الثالث، وفي سباق (5) كم جاء المتسابق محمود الجهضمي في المركز الأول، وحصل المتسابق مرشد السيابي على المركز الثاني، وجاء المتسابق عماد الفارسي في المركز الثالث، وحقق المتسابق أسامة الفهدي المركز الأول في سباق (2) كم ، وجاء المتسابق أحمد الوهيبي في المركز الثاني، وحصل المتسابق قيس التوبي على المركز الثالث.

المشاركون في السباق

وستقام المرحلة الثانية للسباق يوم غد “الأحد ” لمسافة (55) كم، وستتضمن مسار ا واحدا للمحترفين من داخل سلطنة عمان وخارجها، ويصاحب سباق هذا العام عدد من الفعاليات بمشاركة مجتمعية واسعة .