أسياد للنقل البحري توقع اتفاقية بناء ناقلتي غاز

النظيري: تعزيز أسطول الشركة بأحدث الطرازات العالمية يشكّل خطوةً جديدةً على مسار تحقيق خطط التوسّع.
جانب من التوقيع
جانب من التوقيع

الإثنين,16 يناير , 2023 4:56م

 وقّعت أسياد للنقل البحري، التابعة لمجموعة أسياد، اتفاقية مع شركة هيونداي سامهو للصناعات الثقيلة الرائدة عالميًّا لبناء ناقلتين حديثتين للغاز الطبيعي المُسال مخصّصتين لتلبية الطلب المتنامي من عملاء المجموعة على خدمات لوجستيات الطاقة، واستباق النمو العالمي المتوقع للطلب على نقل الغاز ليصل إجمالي السفن بأسطول أسياد إلى 70 ناقلة بمختلف الاستخدامات.

وسيتم بناء ناقلتي الجيل الخامس الحديثة في حوض سامهو في جمهورية كوريا، أحد أفضل أحواض بناء السفن في العالم، على أن يتم تسليمهما في عام 2026.

تعبيرية

وتهدف أسياد للنقل البحري من بناء الناقلتين إلى تعزيز أسطولها المتنوّع ودعمه بأحدث ناقلات الغاز، وزيادة قدراتها في النقل البحري لتغطية النمو المتوقع للطلب على الغاز الطبيعي، وتحديدًا لتلبية احتياجات التصدير والنقل لعملائها المحليين والعالميين.

وأكد الدكتور إبراهيم بن بخيت النظيري الرئيس التنفيذي لأسياد للنقل البحري أن:

تعزيز أسطول الشركة بأحدث الطرازات العالمية يشكّل خطوةً جديدةً على مسار تحقيق خطط التوسّع لمجموعة أسياد، وتعزيز تنافسيتها عبر تقديم حلولٍ موثوقة لعملائها المتنامين محليًّا ودوليًّا.

وقال:

نظرًا إلى الاتجاهات المتوقعة في سوق الطاقة اليوم والتي تشير إلى ارتفاع الطلب على الغاز الطبيعي المُسال مقارنة بالوقود الأحفوري التقليدي، اختارت أسياد للنقل البحري توسيع قدراتها اللوجستية في هذا القطاع واستقدام ناقلات غاز طبيعي مسال متطوّرة بسعة 174 ألف متر مكعب. مشيرًا إلى أن الناقلتين سيتم إدارتهما من قبل الشركة العُمانية لإدارة السفن التابعة للمجموعة، والتي توّجت مؤخرًا ضمن أفضل الشركات العالمية لإدارة السفن.

تعبيرية

وأشار إلى أنه:

تم اختيار ناقلات الجيل الخامس بما يتماشى مع أعلى المعايير العالمية للاستدامة البيئية والتجارية، إذ تمتاز بمستوى عالٍ من الكفاءة في مجال استهلاك الوقود، وببصمة كربونية منخفضة مقارنة بالناقلات الأخرى. بالإضافة إلى ذلك، تسعى أسياد للنقل البحري عبر هذه الأصول الجديدة إلى زيادة القيمة المضافة المحلية في قطاع الغاز الطبيعي المُسال، وذلك عبر التكامل مع شركات الإنتاج والتصدير العُمانية وتزويدها بحلول لوجستية شاملة تغطي كافة مراحل سلسلة القيمة وتدعم الاقتصاد الوطني بشكلٍ عام.

وستنضم هذه الناقلات المتطوّرة إلى أسطول أسياد الذي يضم أنواع مختلفة من الناقلات والسفن من بينها الناقلات العملاقة للنفط والغاز والمواد السائبة وسفن نقل الحاويات، مما سيزيد من حضور مجموعة أسياد كمزوّد للخدمات اللوجستية المتكاملة في أسواق الطاقة العالمية والإقليمية، ويرسّخ مكانة سلطنة عُمان كمركز لوجستي عالمي حيوي للطاقة.